الخرطوم : سكاي سودان
كشفت الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم ،عن تسجيل(260) إصابة بكورونا ،ليصبح إجمالي الإصابات (20937 )بمعدل إنتشار 22،7% في المجتمع منها (6656) بمحلية الخرطوم وحدها كأعلى المعدلات ،منوهة إلى (51) حالة شفاء باجمالي (9،705) حالة شفاء في حين حالات الوفاة (16)حالة لترتفع تراكميا إلى (981) وفاة بمعدل(4،6%) بعد التقاط العدوى .
وأعلنت الناطق الرسمي بإسم الإدارة د.رندة يحيى علي عند تقديمها التقرير الدوري للجائحة بمركز تحكم طوارئ كورونا اليوم ،أن الوزارة شرعت في حصر العاملين في المجال الصحي لتلقي اللقاح الذي وصل البلاد ومن ثم للشرائح الاخرى المستهدفة بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية
وقالت علي، إن فرق الإستجابة السريعة بالمحليات زارت (35)منزلا لافتة إلى جمع(75)عينة منها( 13)عينة امس منوهة إلى ان فرق الاستجابة السريعة (17) فريقا بجانب(7)مراكز ثابتة وجاري العمل للوصول لرفعها ل(28)مركز بمعدل 4مراكز لكل محلية.
وشددت ،على ضرورة الالتزام باتباع التدابير الوقائية من تباعد اجتماعي ولبس الكمامات في الأماكن المزدحمة فضلا عن الاتصال بالرقم المجاني (221) للتبليغ عن حالات الإشتباه وتلقي التوجيه المناسب .
وناشدت علي ،الأسر وأولياء الأمور بالتشديد على أبنائهم وبناتهم باتباع الممارسات الصحية لوقايتهم وحمايتهم وحتى لايتسبب إنتشار المرض في تعطيل العام الدراسي مرة أخرى.