الخرطوم: سكاي سودان
تعهد وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور،نائب رئيس تجمع قوى تحرير السودان،عبدالله يحي بالعمل على تحقيق العدالة،وأكد انهم لن يتنازلوا عن حقوق الشهداء مهما كان.
وقال يحي لدى زيارته مقر منظمة شهداء ومصابي الثورة اليوم (السبت) أنهم قدموا الاف الشهداء طوال ال(20) عاما الماضية،التي قضوها في الاحراش،مبينا ان الشهداء لم يطالبو بغير الحرية والسلام والعدالة.
وقال بأنه خرج من الخرطوم قبل عشرون عاما انسان مظلوم ومكسور الخاطر ومناضل،واتى مسؤل في حكومة اتت بها الثورة وتابع يحي قائلاً “حتى الآن لم نوفي الشهداء حقهم ودمائهم أمانة في أعناقنا”.
مشيرا أن ملف العدالة يعد أهم برتكول في اتفاق جوبا،وكشف عن وجود اكثر من مليون شخص في اقليم دارفور لاحولا لهم ولاقوة لايمتلكون شئ وأردف”لا سلام من دون تحقيق العدالة”.
وزاد يحي بقوله”كل يوم نفقد عزيز حتى سئمنا الحياة ولذلك دماء الشهداء أمانة في أعناقنا،ولولاهم لما كنا قاعدين هنا” وتابع”السلطة مرض لكن عندنا مع الشهداء هو أننا لن نتنازل عن حقوقهم”.
فيما قال رئيس منظمة شهداء ومصابي الثورة عباس فرح أن أي تسويف في ملف العدالة يعني خيانة للثورة ولدماء الشهداء وطالب بضرورة تحقيق العدالة والاقتصاص من قتلة الشهداء واتهم لجنة التحقيق في فض الاعتصام بالتماطل واطالة امد القضية رغم وضوحها واكد ان الحكومة الانتقالية لم تحقق أي شئ بما وعدت به وقال (لدينا خياراتنا التي سنحقق عبرها العدالة والاتيان بحقوق الشهداء”.