الخرطوم : سكاي سودان
قال وزير المالية جبريل إبراهيم إن السودانيين يدفعون حوالي2 مليار دولار للعلاج بالخارج مما اثر على ميزان المدفوعات التجاري بثورة كبيرة .
وأوضح جبريل خلال حديثه بالقنصيلة السودانية بدبي طبقاً لـ(الجريدة) أن الحكومة تنفق أموال طائلة في إستيراد الدواء بالرغم من امكانية صناعة كثير من أصنافه بالداخل . وأكد جبريل ان وزارة الصحة بصدد توطين 60% من الدواء لينتج داخليا .