وزير الثروة يؤكد جاهزية السودان لتلبية حاجة السعودية من الهدي اللحوم الحمراء

الخرطوم _ سكاي سودان

أكد وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبدالنبي جاهزية السودان لتلبية حاجة المملكة العربية السعودية من اللحوم الحمراء والهدي مشيرا إلي تفعيل البرتكول المشترك بين البلدين وتم اﻻتفاق مع نظيره السعودي علي تذليل كافة الصعاب التي تعيق صادرة الحيوانية
ودعا الجانب السعودي للاستثمار في تطوير وانشاء مسالخ حديثة تلبي حوجة السوق العالمي وتوطين مصانع الامصال والفاكسينات
واكد الوزير علي تفعيل البرتكول المشترك بين البلدين، ودعا الجانب السعودي الي اجتماع اللجنة الفنية لمراجعة البرتكولات والاشتراطات .
وفي مجال الثروة السمكية شدد الجانبين على الاستفادة من التقانة والخبرات بين البلدين لتطوير قطاع الاسماكوامن الجميع على احداث نقلة نوعية وشراكة استراتيجية